السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اليوم جايبه لكم نبذه بسيطة عن الكاتب الرائع ( حسن مفتي)
حسن مفتي كاتب مثير للجدل ويملك لسان سليط ولديه قدرة أدبية عالية في النقد الساخر
كانت بداياتة بمنتدى الساحه العربيه(السياسي ) تحت اسم مستعار (الخفاش اأسود)
واصدر اول كتاب له وكان بعنوان انتحار حمار
وهذه نبذه بسيطه عن الكتاب
الكتاب يتكون من 143 صفحه متوسطة الحجم سعره 25 ريال سعودي
الكتاب خفيف وجميل ...كتب بأسلوب جذاب جدااااا يجبرك على ان تقرأه اكثر من مرهـ
وهو عبارة عن مجموعة قصصية ممتعة لا تمل ..
الفهرس .
اغتيال ناشرٍ ارتزاقيٍ بطلقتين في رأسه
العقل الفارغ
اللقاء الأول لمدرسة الحب الفاشلة
انتحار حمار
حليب الإرهاب
سطو مسلح على منزل ليبرالييٍ مشهور
فلسفة متسول
مأزق سياسي في الصف الثالث الابتدائي
نفث في وجهي دخان سيجارته ثم شتمني
وظيفة تحت تهديد السلاح
الآنسة أمل ومعالي الوزير
وهذه مقدمه الكتاب ويقول فيهآ
خشيت أن يولد هذا العمل خديجاً أو معوقاً أو حتى ميتاً لا سمح الله ,ولشدة خشيتي عليه من التشوهات الخلقية قدمت له ما استطعت من الرعاية والعناية حتى استغلظ واستوى على سوقه, وأرجوا أن يعجب القراء
عنونت لهذه الباكورة الأولى بانتحار حمار
أما لماذا انتحر هذا الحمار ! وكيف انتحر ؟ وماهي دوافعه النفسية للانتحار !!؟
فهذا ما سأتركه لفضول القارئ الذي نصبته حكماً على عقلي ,حيث نسب بعضهم إلى الخطيب البغدادي صاحب تاريخ بغداد قوله :
من صنف سفراً ما , فكأنما عرض عقله على الناس .
--------------------
وللأسف لم اجد الكتاب بنسخة الكترونية ولكن اقتنيتة من مكتبه الجامعة
وهذه بعض من كتاباتة ولكن ليست من كتاب انتحار حمار لأني وجدتها بأحد المنتديات تحت عنوان انتحار حمار !! وهنا فيه لبس بالموضوع فحبيت انبهكم حبايبي
نبدا بسم الله
الخفاش الأسود في قبضة المخابرات1
وجاءت العطلة والصيف القائظ
اقترحت الزوجة الفاضلة أن نقضي إجازة الصيف هذا العام خارج المملكة العربية السعودية ؛ حرسها الله بالإيمان
ومع ضعف إمكانياتي المادية حاولت مناقشة هذا الأمر مع زوجة ( الخفاش ) الحرم المصون . وأوضحت لها خطورة السفر خارج المملكة؛ لا سيما أنه لم يسبق لي أن سافرت خارج هذه البلاد.
إلا أنها أبت واستكبرت وأعرضت وهددت بافتعال المشاكل
حاولت أن أثنيها عن غيها ؛ أصرت ضربت على الوتر الحساس ؛ أنا إنسان إمكانياتي المادية ضعيفة للغاية لأنني أعمل موظف في بلدية (منفوحة) أفتش عن الخضراوات الفاسدة من باذنجان وخس وكراث وبصل إلخ.......
والراتب على قد الحال ولله الحمد 1500زائد (الرشاوي) ....... عاد لا تصدقون ؛ لم تقبل أو تتزحزح عن موقفها المتعصب ؛ تذكرت في معمعة نقاشي معها ( جولدا مائير) وصلابة رأيها
المهم كان هذا الاقتراح الجريء من قبل حرمي المصون غير قابل للنقاش
فكرت في الخلاص
لكن لا فائدة
اقترحت ( البحرين ) أخف الضررين
لكن الزوجة المصون قالت لا بد من الخروج إلى أي دولة أخرى لا تمت بأي صلةٍ إلى قارة آسيا
بعد المداولات والاقتراحات وقع الاختيار على (أم الدنيا) مصر ؛ ومما شجعني على ذلك جاري الكريم ( بيومي ) الذي تكفل جزاه الله خيراً بالبحث عن سكنٍ يتناسب وإمكانياتي المتواضعة
عقدنا العزم على السفر إلى أرض الكنانة ؛ وتوجهت إلى البطحاء ؛ شركة (أبو دعيبس) للنقليات عبر البر قلت لنفسي والله (لأنتقمن) منك يا زوجة (الخفاش) شر انتقام
دخلت مكتب أبو (دعيبس) في البطحاء ورأيته جالساً على كرسيٍ حديدي أسود منزوع الجلد والإسفنج ؛ خيل إلي أن هذا الكرسي قد سرق من إحدى متاحف ( لينينجراد )
أبو دعيبس وراء مكتبه ملا حظة (الطاولة مسروقة من إحدى المدارس) يبتسم في خبث ؛ تشاءمت من منظره الكريه ( خيل إلى أني أتحدث مع سعادة العقيد معمر القذافي ) قال لي أبو دعيبس : إسمع يا خفاش بيه ؛ شعارنا (الوصول إلي الهدف تحت أي ظرفٍ من الظروف) القاهرة سواءً كانت جويةً أو بحرية أو سياسية ؛ لا بد من الوصول مهما كانت الأسباب
لفت نظري صورةً فوق رأسه للحافلة التي سوف تقلنا إلى (أرض الكنانة (الحافلة الضخمة كانت في الأصل شاحنةً روسية مود يل 67 تحولت بقدرة قادر إلى حافلةٍ لنقل الركاب
طلبت خمسة تذاكر لي ولزوجتي وثلاثة من أطفالي
قلت لأبي دعيبس: ألا تحتاج (جواز السفر) ؟
قال : نحن على استعداد لاستخراج جواز سفر ٍ لك
قلت :شكراًمستر أبو دعيبس
في يوم السفر ؛ توجهنا إلى البطحاء الساعة الثامنة صباحا ؛ ركبنا الحافلة ومعنا مجموعة من الإخوة الكرام المصريين (أغلبهم من الصعيد)
زوجتي في المقدمة مع الأطفال
وأنا على إحدى الكراسي
ركب بجانبي أخ كريم (من الصعيد) إسمه هريدي ؛ ألقى السلام وأخرج علبة السجائر الأمريكية تناول واحدة تفضل (يابيه) قلت شكراً لا أدخن
قال (والنبي) لازم تأخذ ( قصة حقيقية حصلت لي)
قلت يا أخي اتق الله لا تشرك بالله وأنا لا أدخن
قال : أنت حر ؛ ثم أردف سائلاً البيه شغال فين ؟
قلت في بلدية منفوحة
قال : دول ولاد كلب
قلت : أفا ليش ؟
قال : مسكو علي قضية (لحم فاسد)
قلت : من كان المسؤول ؟
قال : واحد ابن كلب اسمه (الخفاش الأسود) ؛ والنبي لو أشوفه لا شرب من دمه
بلعت ريقي بصعوبة وقلت : الله ياخذه عديم التربية صحيح اسم على مسمى (خفاش واسود) أعوذ بالله من الظلم ؛ وين الرحمة؟
قال : امال الأستاذ يبقى مين ؟
قلت : معاك (النحاس باشا)
اهلا وسهلا قالها هريدي بصوته المرعب
ثم أردف مش انتى بتاع الوفد ؟ (رئيس الوزراء في عهد الملك فاروق)
قلت له : نعم
قال : الله يخرب بيتك ولسه عايش؟
قلت حكمة رب العالمين
انطلق الباص على بركة الله ؛ وهو يخرج أصواتاً مرعبة من صفير ونفير وأصوات الحديد الصدئ وهي تتلامس
قال لي هريدي بخبث : آنستنا يابيه
قلت وأنا أزدري لعابي بصعوبة : بوجودك يا أستاذ
قال مش عارف مين معاك ؟
قلت : الأستاذ هريدي
قال اسمع ابن عمي اسمه هريدي بطل الجمهورية في الغطس
قلت كيف ؟
انت تعرف تغطس ؟
قلت : طبعاً
قال : بتعد كام تحت المية ؟
قلت : دقيقتان
قال : بس؟
ثم أردف قائلاً : ابن عمي هريدي غطس في المية من سنتين ولسه صابر مطلعش
ثم ضحك بصوته المرعب ههههههههههههههههههههههههه
اوعا تصدق
قلت لا حلوة ؛ حلوة والله
المهم يا سادة يا كرام
استمرت هذه الرحلة الميمونة وأصوات المسجلات تصدح بأغرب الألحان
شخص يغني (بسبس نو) الآخر يغني ( نار نار نار – نار يا حبيبي نار) آخر يغني ( إني أتنفس تحت الماء) واحد استوقفني يغني ( يا نار شبي من ضلوعي حطب) لخلف بن هذال العتيبي
إلتفت إليه وقلت غريبة
قال : بص أدام مش شغلك ؛ وانتا مالك؟
المهم وصلنا ميناء الدرة
دخلت دورات المياه (أجلكم الله) ولفت نظري شيء غريب
صحافة الحمامات هنا أيضا لكنها تحتوي على مايلي ( فلان بن فلان من محافظة كذا يحيكم ثم العنوان كاملا ؛ فلان من كفر (خيربتها) ثم العنوان وعشراتٍ غيرها) (قصة واقعة)
انتهينا من الحدود السعودية وعبرنا حدود الأردن مع أسوء معاملة
ثم ركبنا العبارة متوجهين (إلى نويبع المصرية في شبه جزيرة سيناء)
في نويبع أوقفت للتحقيق ( حقيقة) لأجل اللحية
ثم افرج عني
انطلقنا ووصلنا إلى (الإسكندرية) بعد أن ودعت رفيق رحلتي (هريدي) وهو يبتسم في غموض
نزلت في منطقة ( ميامي ) وبدأت في التجوال على الكورنيش الجميل أنا والحرم المصون
المهم يا سادة يا كرام في الصباح الباكر أيقظتني زوجتي وفي يدها قائمة طويلة من الطلبات
خرجت متوجهاً إلى السوق
من تلك الطلبات :
خضراوات
شاش طبي لأجل الأولاد
علبة تون
بنجر سكري
كيلوا كلاوي
كانت القائمة في يدي ؛ وأنا أعاني من العرق الغزير فتشوهت تلك القائمة ؛ وانطمست معالمها
ثم فوجئت باثنين يحيطان بي من اليمين والشمال
تفضل معانا
من أنتما؟
مباحث أمن الدولة
توجهنا تلقاء (النقطة)
تعمدوا أن يتجاهلوني لوقتٍ غير قصير ( قصة حقيقية)
ثم أدخلت على الرائد هشام( قصة حقيقية)
جاي تعمل هنا إيه ؟
والله أتمشى
الورقة دي بتاعتك ؟
شاهدت قائمة الطلبات ؛ قلت نعم
قال : الله الله بتعترف
قلت عفواً ؟
قال : بطل عبط يا أله
ما فهمت سيدي ؟
شعرت بصفعة قوية على قفاي
انتفضت غاضباً : قلت عيب هذا ضد حقوق الإنسان والديموقراطية والحرية الشخصية ؛ أنا موظف كبير في الدولة
قال الضابط : نعم يا روح أمك بتأول إيه ديموقراطية حرية ؟ وضبوه
شعرت بيدين قويتين تحيط بكتفي وترفعني عن الكرسي ؛ ثم تخرجني من الغرفة إلى غرفة أخرى أو (غرفة التحقيق)
إسمك سنك عنوانك ؟
إسمي الخفاش الأسود
عمري : 29عاما
عنواني : المملكة العربية السعودية ( شارع منفوحة العام ) بجوار المقبرة القديمة
لم أكمل حديثي إلا وصفعة أخرى على قفاي
ليش الضرب ؟
إسمك سنك عنوانك؟
ذكرت الإسم والعنوان والسن مرةً أخرى
صفعة أخرى على القفا حتى أصبح قفاي مثل (مؤخرة القرد) أحمر للغاية
وش المطلوب ؟
لما تجاوب يابن الكلب تقول يافندم
الورقة دي بتاعتك؟
نعم يافندم
يعني كل الي فيها صحيح؟
طبعاً يافندم ؛ فيها قائمة متطلبات البيت خضر وات شاش كلاوي
نعم يا روح أمك ؟
تفضل اقرأ
أخذت القائمة وقد تغيرت بفعل العرق والضغط عليها بقوة
فأصبحت الخضراوات متفجرات ؛ والشاش رشاش ؛ علبة التون إلى بوم ؛ الكلاوي إلى بلاوي البنجر إلى خنجر
قلت للضابط يافندم أنا أبي أشرح
هناك سوء فهم يافندم
طال عمرك !!!!!!!
إيه إيه
أقول طال عمرك
حلوة طال عمرك دي أحسن من أفندم
أول طال عمرك بس
أقول طال عمرك فيه سوء تفاهم
القائمة هاذي تغيرت من قائمة طعام إلى قائمة مشوهة
الضابط يضحك يخرب مطنك ؛ بتستعبط يابن الكلب ؟
أنا أوجه لك تهمة القيام بمحاولة لقلب نظام الحكم واستيراد متفجرات ورشاش وخنجر لإحداث بوم في قلب البلد وإشاعة البلاوي بين الناس
قلت يافندم !!!!!
صفعة على القفا
إيش في كمان ؟
أول طال عمرك بدل أفندم يا حمار
حاضر طال عمرك أفندم
فيه سوء تفاهم طال عمرك
بأولك إيه مضيعش وقتي أنا مشغول تعترف بالزوأ وإلا.....
يا طويل العمر
إيه إيه
يا طويل العمر
حلوة دي أحسن من طال عمرك
أقول طال عمرك
صفعة على القفا
أقول يا طويل العمر طال عمرك أفندم
أبي أشرح
أنت من أي جماعة؟
والله يا طويل العمر أنا شغال في البلدية في منفوحة مفتش خضراوات
يعني أنتا شيوعي ؟
شيعي؟ الله يلعن الشيعة
شيوعي يابن الكلب
شلون يا طويل العمر ؟
شعرك طويل وعندك دقن أنتا تشبه الثوري ( جيفارا) نأصك البرنيطة شاويش
تمام يافندم
أول طويل العمر يا حمار
تمام يا طويل العمر
هات البرنيطة
تفضل يافند..... يا طويل العمر
وضع الضابط البرنيطة على رأسي وقال : بالضبط ( جيفارا) يابن الكلب شيوعي ثوري ؟
الشيوعية خلصت يا خفاش يابن الأسود ؛ عايز تعمل شيوعي ثوري (ولا جيفارا) كمان ؟
يا شاويش
تمام طال عمرك
خذوا وضبوا
سحبني الشويش من شعري الطويل لزنزانة التعذيب والله لا يوريكم
صفعات بكوس كهرباء إلخ.....
ثم جاء الضابط وقال أنتا بتشجع نادي إيه ؟
قلت طال عمرك أنا هوايتي تربية الحمام أشتريها من (الديرة) من عند أم حمدان
قال جاوب يا حمار
قلت أشجع طال عمرك نادي الحاير
بأولك إيه أنتا مش ناوي تجيبها لبر
أي نادي في مصر بتشجع؟
قلت لنفسي سوف أتزلف له أكيد ضابط يشجع النخبة نادي البهوات ( الزمالك)
قلت : طال عمرك نادي الزمالك
صفعة قلت آسف طال عمرك قصدي الأهلي
صفعة ثم قال الضابط أنا أشجع نادي (الترسانة) هههههههههههههههه
قلت طال عمرك الترسانة الترسانة نادي كويس
صفعة أخرى ثم قال أما أنت حمار صحيح أنا أشجع نادي (المقاولون العرب)
قلت لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
المهم أردا الضابط أن يستأنف الضرب
فجأة دخل (هريدي) رفيق رحلتي في الباص
الضابط يضرب له تعظيم سلام
قال هريدي كفاية كدا
قال الضابط : الي تشوفوا يافندم
ظننت أني أهذي
أخذوني مجرجراً إلي المكتب ووضعوا أمامي كوب قهوة سادة
ثم رأيت هريدي على كتفيه النسر ونجمتين
قلت لنفسي يا قذر يا هريدي عقيد في المباحث ؟
قال هريدي دول شوية دروس علشان متعلطش شغلنا في المجزرة في منفوحة
قلت له لكنك عقيد ؟
قال شغل المجزرة (أوفر تايم) يا حمار
نضرب عصفورين بحجر أتجسس على المعارضين المصريين الأصوليين ؛ واشتغل لحام في المجزرة
ثم أردف ساخراً آل إيه ( النحاس باشا ) ألعب غيرها يا بن الكلب
أمشي أطلع برة برة يا قليل الأدب
خرجت لا أكاد أبصر طريقي من الصفع ومررت على محل لبيع العصيرات
طلبت ثلجاً لأضعه على قفاي الملتهب
واصلت السير ؛ ودلفت للشقة ولقلت للزوجة الآن إلى منفوحة وأنا أوريك يا هريدي الكلب الوعد في شارع منفوحة العام
إن ما لفقت لك تهمة رشوة ؛ رشوة رشوة إيش ؟ لالا مخدرات
مخدرات ؟ مخدرات إيش؟
ابحط لك منشورات (المسعري وابن لادن) علشان تروح فيها مرتين مرة من أمريكا ومرة من الربع عندنا في عليشة يتوصوا فيك خيرا .
لا تتعجب أخي الكريم فنحن في عصر التلفيق
في أمان الله مع خالص الاعتذار والتقدير لكل مصري شريف
------------------------------------
الخفاش الأسود في سجن المرور
هذه القصة حقيقية ( لكنني أضفت عليها بعض (التلفيقات) لزوم الصنعة ؛ إليكم القصة
يا سادة يا كرام
أحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تاريخ رخصة القيادة الخاصة بي ؛ قد انتهى وولى ؛ وأصبح لزاماً علي أن أقوم بتجديدها قبل أن أحصل على مخالفةٍ مرورية
اشتريت ملف (علاقي أخضر) طبعاً كما تعرفون جميعا ؛ هذا الملف مرتبط بهذه البلاد الميمونة لا ينفك عنها بأي حالٍ من الأحوال ؛ فهو يحوي أوراقك الخاصة عند إدارة المدرسة ؛ وموجود أيضا في إدارة الجامعة ؛ وهو أيضاَ موجود في مقر العمل ؛ ولا ننسى إدارة المباحث العامة في عليشة فهي مليئة بهذه الملفات طبعاً
المهم ما علينا خلونا في الموضوع
ملف أخضر ؛ صورة البطاقة ؛ صور شمسية ؛ صورة الرخصة القديمة ؛ مبلغ 75 ريال . في الصباح الباكر قمت من نومي وانطلقت إلى مرور حي المربع
أخذت مكاني مع القوم حتى وصلني الدور ؛ فحص الشرطي أوراقي وحدق في وجهي البائس ثم قال : يا أبو الشباب هل أنت موظف ؟؟؟
قلت له : لا متسبب ( في الحقيقة مفصول )
قال : إذن يلزمك تعريف من العمدة وتصديق من الشرطة على تعريف الباشا العمدة
قلت : طيب المسألة سهلة
خرجت من الإدارة وانطلقت إلى منطقة (عتيقة) التي تحوي في أرجائها مبنى شرطة (منفوحة) دخلت المخفر وتوجهت تلقاء مكتب العمدة
دلفت إلى المكتب ؛ ألقيت السلام . لا جواب
كررت السلام ؛ ثم أجابني العمدة نعم وش تبي ؟؟؟؟
الخفاش : طال عمرك هذا خطاب أبيك توقع عليه
الباشا العمدة : خطاب إيش ؟؟؟
الخفاش : خطاب تعريف طال عمرك
العمدة أفندي : تعريف إيش ؟؟؟؟؟
الخفاش : تعريف علشان أطلع رخصة
العمدة : ما عندك رخصة ؟؟؟
الخفاش : طال عمرك خلصت وأبي أجددها
العمدة : متى خلصت ؟؟؟
الخفاش : طال عمرك من يومين
العمدة : أشوف الخطاب
ناولته الخطاب ؛ تناول الخطاب بالمقلوب ثم أخذ يحاول فك الخط الغريب بالنسبة إليه لم يستطع الباشا أن يفهم حرفاً واحدا من هذا الخطاب؛ قرب ناظريه إلى الورقة كما يفعل (شرلوك هولمز) المفتش الإنجليزي لكنه نسي عدسة المفتش المكبرة ؛ لم تجديه هذه الفعلة نفعا ؛ فقال أخيراً : لكنني لا أعرفك
قلت : طال عمرك أنا الخفاش الأسود ساكن في منفوحة في حارة ( الحبونية)
العمدة : بس ما أعرفك ويش أسوي لك يعني ؟؟؟؟
الخفاش : والحل طال عمرك ؟؟؟؟
العمدة : تجيب تعريف من إمام الجامع الفلاني أنه يعرفك زين
الخفاش : طيب إنشاء الله
خرجت من المخفر وتوجهت إلى الجامع وكان الوقت قبل صلاة الظهر بقليل ؛ دخلت المسجد وصليت تحية المسجد
أذن المؤذن للصلاة ؛ وأدينا الصلاة مع المسلمين
خرج الإمام من المسجد ولحقت به ؛ يا شيخ يا شيخ
التفت إلى وقال : الله يعطيك
قلت له يا شيخ القصة ليست شحاذة
قال : وماهي القصة ؟؟
أخبرته بالقصة
فقال: لكنني لا أعرفك وأنت لا تصلي معي في هذا المسجد
قلت له : كلامك صحيح أنا أصلي في المسجد الفلاني
قال : أحضر لي ورقة من إمام المسجد الذي تصلي فيه
قلت له إنشاء الله
عدت إلى المنزل يا سادة يا كرام ؛ وتناولت طعام الغداء ثم إلى النوم
قمت مع أذان العصر وتوجهت إلى المسجد ؛ صلينا مع المسلمين
بعد الصلاة سلمت على الإمام وأخبرته بالقصة
فقال : يا أخي الكريم أنا لا أعطي تزكية لأي مخلوق
قلت له : لا أريد تزكية أريد شهادة منك بأنني أصلي مع المسلمين
بعد شدٍ وإرخاء أعطاني الشهادة
توجهت إلى الجامع ووقع لي إمام الجامع ؛ في اليوم التالي إلى حضرة العمدة ووقع لي على الورقة الخطيرة
أخيراً آه من هذا التعب وهذا الروتين القاتل ؛ توجهت إلى حي المربع مسرعاً ؛ هممت بالعبور من عند إحدى الإشارات كان الضوء أخضراً ؛ ثم تحول بقدرة قادر إلى ضوءٍ أصفر فأحمر لكنني كنت من العابرين ؛ عبرت من خلفي سيارة من فئة (الأشباح) ثم سبقتني
صوت من ورائي على جنب يا كرسيدا
توقفت وكنت أظن أنني في الولايات المتحدة الأمريكية الشرطي يخرج من السيارة ويحضر إليك ويقول لك بكل احترام : سيدي أوراقك لو سمحت؛ انتظرته في السيارة لعله يحضر إلى
فقال بصوته المنكر عبر المايك : رخصة واستمارة وتعال هنيٌ
خرجت من السيارة وتوجهت إليه ؛ السلام عليكم
الشرطي : ليش تقطع الإشارة ؟؟؟
الخفاش : طال عمرك ما قطعت الإشارة
الشرطي : وبعد تكذب ما تستحي ما كفاك أن سيارتك مشوهة منظر البلد
الخفاش : أنا مشيت والنور أصفر
الشرطي :أنت حمار ؟؟؟؟ ما درست في دله أن الضوء الأصفر يعني تمهل ؟؟؟
قلت في نفسي الحمار أنت (ودله) وصاحب (دلة البركة) الحمار الكبير فاسد ناقص (صالح كامل)
الشرطي : وش اسمك ؟؟؟
الخفاش الأسود
الشرطي : عطني إقامتك
الخفاش : طال عمرك أنا سعودي
الشرطي : ماهي باينة عليك وش تصير أنت وش أصلك ؟؟
الخفاش : طال عمرك أنا مواطن حر شريف وفوق هذا مسلم
الشرطي : أنا فاهم الدين أحسن منك ما بقي إلا أنت تعلمني الدين
الخفاش : طيب راعي المرسيدس قاطع من وراي ليش ما مسكته ؟؟؟
الشرطي : أنا حر تعال علمني شغلي أحسن ما باقي إلا هي ؛ وقف السيارة وتعال معي للتوقيف
الخفاش : يابن الحلال يابن الكل............... مافيه فايدة
حاولت أن استخف دمي مع هذا الشرطي فقلت له سمعت آخر نكته ؟؟؟؟
قال : لا
قلت إسمع : فيه واحد صعيدي يبي يصلي بالناس بدل ما يقول ستوو قال جاهزين يا رجاله ( لم يضحك الشرطي الكالح)
قلت فيه دفتر منافق ليش ؟؟؟؟؟ علشانه أبو وجه ووجه هاهاهاهاها
قلت له مرةً أخرى : فيه بيضة طاحت من الدور الثالث وما انكسرت ليش ؟؟؟؟؟؟ علشان ربنا ستر
طيب خذ هذه : فيه مدرس لغة عربية طاح في حفرة ..... رفعوه بالضمة ..... هاهاهاهاهاه حلوة
مي زينة ؟؟ .... طيب
مدرس لغة عربية خربت سيارته ..... جروها بالكسرة ...... هعهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
قال : أقول أركب السيارة وقفل فمك الظاهر أنك خبل أو سكران
ركبت السيارة مع الشرطي الذي أخذ يدور بي من حي إلى حي ويدندن ببعض الروائع الموسيقية التي استعارها من برنامج (أبو شلاح) (مضارب البادية) ؛ وينك ياموزارت ولا أنت يا باخ؟؟؟
في الطريق لمح الشرطي (غادةً حسناء) فسلط عليها العينين الحادتين كعيني صقر؛ ولم يفق من غيبوبته إلا على صوت منبه إحدى السيارات التي كادت أن تصطدم به ؛ لم أستطع أن أخفي شماتتي به فضحكت في سري عليه
إيه ( حاميها حراميها) الظاهر أنه يحسب نفسه (دون جوان) البادية
وصلت إلى مرور الناصرية ؛ ثم إلى الحجز مع الفئات المختلفة من أصناف البشر ؛ في داخل حجز المرور هناك أصنافاً غريبةً جداً من المخلوقات البشرية
شباب ؛ كبار ؛ صغار ؛ مراهقون ؛ مثقفون ؛ سمرمرد ؛ حثالة ؛ دشير ؛ لكن لا يوجد هناك فئة VIP ؛ على أي حال رضيت بما قسم الله لي من الأقدار وأخذت مكاني مع القوم
على الجدار هناك رسومات سريالية غريبة ؛ وكلماتٍ مليئةٍ بالحكمة والسب والشتم وقلة الأدب مثل ( الحب عذاب ) ( عاشوا القحاطين مع تحيات أبو قمري) ( عنكبوت سكر مواعيد أفهمها)
كلمات أخرى فيها سب وقذف وتعريض بعلية القوم مثل ( يا ظالم لك يوم) ( إذا كان رب البيت بالدف ضاربا) (ربنا على المفتري) ( يسقط الخونة) شعار آخر يقول ( دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة) يبدوا أن الأخ الكاتب من منسوبي الشركة الفاشلة (النقل الجماعي)
شعار آخر يبدوا أن الكاتب مصاب بانفصام في الشخصية يقول الشعار ( أنا صديق أنت صديق- كله صديق مافي صديق- كله نفر خربان ) ........... حكمه
طواني الوقت بسرعةٍ عجيبة ؛ وأتممت المحكومية ثم جاء وقت الخروج . طلب مني تسديد الغرامات والمخالفات ؛ قلت : لا توجد إلا مخالفة قطع الإشارة
أجاب الأخ العريف : هناك مخالفة عدم وجود استمارة وتجاوز غير قانوني منذ سنتين
قلت : يا أخي سددتها في حينها
قال العريف : لا .. لا زالت موجودة في كشف حسابك على جهاز الحاسب معك الوصولات ؟
قلت : لا .. مزقتها منذ سنتين
قال : سدد إذن علشان تروح عند ماما
قلت : والله العظيم إني مسدد من سنتين
قال : قالوا للحرامي أحلف قال جاك الفرج
قلت : طيب ما في بقايا الوصولات عندكم في الأرشيف ؟؟؟
ضحك بصوتٍ مرتفع قائلاً : ما باقي إلا هي محنا فاضيين لك ندور مابين الملايين من الأوراق على بقيا القسائم
إسمع يا أبو الشباب تسدد ولا خليك ضيف عندنا ولا تحلم بالخروج من التوقيف إلا بعد السداد
قلت : أمري إلى الله خذ وأردفت في سري ( خذها الله ياخذك معاها )
خرجت من التوقيف وانطلقت إلى المكان الذي أوقفت فيه سيارتي ؛ وصلت هناك ولم أجد السيارة ؟؟؟؟؟
هل سرقت ؟؟؟
توقفت حائراً ؛ ثم سألت صاحب البقالة فقال : لقد أخذها الونش أوقفتها في المكان الخاطئ يا أخي !!!
قلت : لكن سعادة المفتش لم يخبرني ولا توجد لوحة ممنوع المرور لعلها حركة مقصودة أيضاً لكي ينهب مني دفعةً أخرى من المال تحت مسمى المخالفة
قال : كانت موجودة بس راحت الحين
انطلقت إلى حجز مرور البطحاء ؛ سألت عن السيارة ؟؟
أجابني الموظف المتثائب في كسلٍ غريب أبحث عنها بنفسك
الحجز يتكون من عدة أدوار ؛ المصعد معطل في هذه المواقف منذ (غزو الكعبة على يد أبرهة الحبشي) مررت بجانب المصعد ووقفت متأملاً ؛ أصابتني قشعريرة خوف وتذكرت الكاتب الأمريكي ( ألفريد هاتشكوك) المختص بالروايات المرعبة للغاية ؛ ثم قلت : يبدوا لي أن هذا المصعد مليء بالجن والأرواح الشريرة
بحثت وبحثت وبحثت لم أجد سيارتي ؛ رأيت العديد من السيارات التي كساها الغبار فأصبحت سيارات مغبرة ........ أستغفر الله أصبحت ( غباٌرات مسيرة)
خرجت من المواقف وأنا ألهث وألهث من التعب والعرق والقرف ؛ شتمت المسؤولين بجميع لغات العالم ثم شتمت معمر القذافي شخصياً هذا الرجل لا أحبه ولا أطيقه أبدا فكان لابد من شتمه لوجه الله تعالى
إلى حجز مرور الديرة ................ وصلت بحفظ الله ورعايته
سألت الشرطي المحترم ؟؟؟
فأجاب وأنت وش تصير لها ؟؟؟؟؟
قلت : زوجها
قال : دور عليها من هنيٌ وهنيٌ يمكن تلاقيها وخليك من الخبل واستخفاف الدم
قلت : ما عندك كشف بأسماء السيارات ؟؟؟؟
قال : الكشف في المستشفيات هاهاهاهاهاه حلوة صح ؟؟؟؟؟
شتمته في سري وقلت لست أدري من فينا المستخف لدمه ؟؟؟؟ انطلقت أبحث وأبحث ؛ المصاعد معطلة أيضاَ وقد عشش عليها البوم والغراب
لم أجدها ؛ قفلت عائداً إليه . قلت والحل ؟؟؟؟؟
قال : إلحق حجز وادي لبن وياله يمديك تراهم بيسكروا بعد شوي ؛ إلا بالمناسبة مين الي فاز أمس في المباراة ؟؟؟؟؟
قلت : الي فاز أمس (أم حديجان) هاهاهاه حلوة ها ؟ ...... قبح الله سعيك
أشٌرت إلى سيارة أجرة وركبتها وأنا أتوسل إليه أن يسرع ؛ اخترقنا الوادي المرعب المليء بالتعرجات والأخاديد والشاحنات المجنونة......... حتى من الله علينا ووصلنا إلى الحجز
وجدت الباب مغلق ؛ بقرب الباب شرطيان يتسامران وبجوارهما دلة القهوة والتمر
الخفاش : يا أبو الشباب ، يا الطيب ، يا الحبيب ؛ يابن الأجواد ؛ يابن الكل .......... مافيه فايدة ؛ نجرب شي جديد............... يا صدام حسين .
الشرطي : وش عندك ؟؟؟؟
الخفاش : أبي أسأل عن سيارتي ؟؟؟
الشرطي : أنت ما تستح سكرنا الحين
الخفاش : يا أخي خدمة إنسانية
الشرطي : أقول عطنا مقفاك وتعال بكرة بلا إنسانية بلا بطيخ
الخفاش : أقول يا خي تكفى خلني أشوف السيارة
الشرطي : خايف عليها ؟؟ الظاهر أنك ما تفهم توكل على الله وتعال بكرة
تعمد أن يتجاهلني وأخذ في الحديث مع صديقه ورفيق دربه إيه وبعدين وش صار؟؟؟
أبد جاب شوية ( فقع ) وصب عليهم موية وخلاه يغلي
وكاد؟؟؟؟؟
إيه بالله
ها وبعدين ؟؟؟
سلامتك
الخفاش : يا لحبيب
الشرطي : الحين ما عندك نية تنقلع ماني فاتح الباب
أردف قائلاً : إيه كمل
عندك قصيدة
إيه بالله
هات
دروب الحب مستحيلة
مستحيلة
وانا ماعندي بليلة
بليلة
ولكن عندي حقيبة
حقيبة
فيها ألف مصيبة
مصيبة
الخفاش : يالطيب تراني طالبك
الجندي : أنت حمار ؟؟ خلني أسمع القصيدة
الخفاش : سم طال عمرك
الجندي : تبي سيارتك ؟؟
الخفاش : الله يخليك
الجندي : على شحمة تعال بكرة وكل تبن
الخفاش : قلت في سري أعمى الله بصرك وجب ذك................
هممت بالذهاب والعودة ......لكن الجندي صاح بي أنت ......
عدت متفائلاً ....... سم؟؟
الجندي : وش اسمك ؟؟
الخفاش الأسود
الجندي : وش يقرب لك المخفوش ؟
الخفاش : من الجماعة
الجندي : وين تشتغل ؟
الخفاش : متسبب
الجندي : شلون ؟
الخفاش : أترزق الله
الجندي : ما تعرف أمير يعطي شرهات ؟
الخفاش : طبعاً أعرف
الجندي : من هو الأمير هذا ؟ وش يقال له ؟
الخفاش : الأمير (بو كاسا)
الجندي : وين ساكن ....... وبعدين اسمه غريب ؟ الخفاش : ساكن في أفريقيا الوسطى ؛ وبعدين الرجال مات من سنتين تقريباً
الجندي : وينها في الوسطى هاذي ؟
الخفاش : ورا (ضرما)
الجندي : أجل تعال بكرة بدري ........ بكر مرة ثانية سامع ؟
ذهبت حانقاً غاضبا ً يائسا
عدت في اليوم التالي إلى الوادي المشؤوم ؛ وتمكنت من الدخول ؛ بعد وقتٍ ليس بالقريب وجدت السيارة وقد تضررت من السحب فانكسرت الأنوار الخلفية
سددت المخالفة وشحنت السيارة بالبطارية لأن الشاعر النبطي صاحب قصيدة (الألف مصيبة) نسي مصابيح السيارة مضاءة ولم يكلف على نفسه عناء إطفائها
انطلقت إلى المرور وأنهيت الإجراءات وشتمت العمدة في سري ثم عدت إلى المنزل
في الليل خرجت من المنزل لأجل بعض الأعمال ؛ أثناء قيادتي للسيارة في الطريق صوت الدورية كرسيدا على جنب
إنا لله ، نزلت من السيارة خير إنشاء الله ؟؟؟؟
الشرطي : رخصة استمارة
الخفاش : ليش يا أخي ؟؟؟؟؟
الشرطي : إصطب السيارة مكسور وهذه مخالفة يا عزيزي
الخفاش : طيب خير إنشاء الله تفضل يا أخي الكريم
الشرطي : استمارة منتهية مخالفة أخرى
الخفاش : سم طال عمرك
الشرطي : انتبه مرة ثانية لا تطلع كذا بالسيارة سامع
الخفاش : سم طال عمرك
======
======
يا جماعة وش الحل مع هؤلاء القوم ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوبوني الله يخليكم
أحمد مطر يقول
أمس اتصلت بالأمل
قلت له: هل ممكن
أن يخرج العطر لنا
من الفسيخ والبصل؟
قال: أجل
قلت: وهل يمكن أن
تُشعل نار بالبلل؟
قال: بل
قلت: وهل من حنظل
يمكن تقطير العسل؟
قال: نعم
قلت: وهل
يمكن وضع الأرض
في جيب زحل؟
قال: نعم.. بلى.. أجل
فكل شيء محتمل
قلت: إذن عربنا
سيشعرون بالخجل
قال: تعال ابصق على وجهي
إذا هذا حصل .
--------------
الخفاش الأسود ضيف على برنامج الاتجاه المعاكس
مؤخراً تم فصلي من بلدية منفوحة قسم (الخضراوات الفاسدة) بسبب قضية الحزب (المنفوحي الشيوعي)
أصبحت عاطلاً عن العمل
حتى رهاني خسرته (حزب الطليعة اليمني)
دولة اليمن أصدرت أمراً بمنعي من الدخول إلى أراضيها
تخيل دولة الفوضى والاختطاف والذمم الواسعة تمنعني من الدخول إلى أراضيها
إيه دنيا ؛ لا حول ولا قوة إلا بالله
قطع حبل تفكيري رنين الهاتف
أف من يكون هذا المزعج أيضا؟؟؟؟؟
لعله صاحب دين
أرد أم لا ؟؟؟؟
أرد ولا لا ؟؟؟؟؟
يله خربانة خربانة
الخفاش : نعم من ؟؟؟؟
المتصل : منزل الأستاذ الخفاش الأسود ؟؟؟
الخفاش : من يريده ؟؟؟
المتصل : أنا مندوب عن قناة الجزيرة الفضائية بدولة قطر
اقشعر جسدي لوهلة
الخفاش : نعم من ؟؟؟؟؟؟
المتصل : مندوب قناة الجزيرة
الخفاش : ماذا تريد يا أخي ؟
المتصل : أود الحديث مع السيد الخفاش الأسود
الخفاش : لماذا ؟؟
المتصل : الله هو تحقيق ولا إيه ؟؟
الخفاش : إسمع يا حمار أنا ماني ناقصك الي فيني كافيني
المتصل : الله الله الله دا بيشتم
الخفاش : اشتمك واشتم أهلك ثم صفقت السماعة بغضب ؛ قال قناة الجزيرة ؛ والتبن
الهاتف مرةً أخرى
الخفاش : نعم ؟
صوت مؤدب للغاية : الأستاذ الخفاش موجود
أنا الخفاش من يريده ؟؟
أنا مندوب عن قناة الجزيرة
الخفاش : وماذا تريد ؟؟
المتصل : سوف تصلك دعوة موجهة من قبل قناة الجزيرة نأمل منك التكرم بالرد عليها وقبولها
الخفاش : لماذا ؟؟
المتصل : لأجل برنامج الاتجاه المعاكس
الخفاش : نعم ؟؟؟؟؟؟
المتصل : برنامج الاتجاه المعاكس
الخفاش : لماذا تم اختياري أنا ؟
المتصل : والله يا أخي أنا مندوب فقط ؛ لكن يبدو لي أنك سياسي محنك ومعارض موضوعي
الخفاش : أي موضوعية يا أخي ؟؟
الخفاش : قفاي مثل (مؤخرة القرد) من شدة الصفع وتقول موضوعي
المهم ما علينا أنا قبلت الدعوة
المتصل : إذن التذكرة تجدها في مكتب (العالم الآخر السياحي)
الخفاش : العالم الآخر ؟؟؟؟
أعوذ بالله إيش الأسماء هاذي ؟
المتصل : يجب أن تكون في العاصمة القطرية يوم الاثنين مساء
الخفاش : طيب ماهو موضوع الحلقة؟؟
المتصل : شوف قناة الجزيرة وأنت تعرف
الخفاش : بس ما عندي دش يا أخي
المتصل : تصرف يا أخي مع السلامة
قمت من مكاني كأني نشطت من عقال إلى أحد المقاهي
دخلت المقهى
أعوذ بالله مخلوقات غريبة للغاية ؛ يبدوا لي أن هؤلاء هم أعضاء الحلقة المفقودة التي تحدث عنها (تشارلز داروين) العالم الإنجليزي صاحب نظرية أصل الإنسان
طلبت براد شاي وجلست أحملق في شاشة التلفاز
بعد ساعتين تنقلت فيها بين قنوات الرقص والهز وقلة الأدب وانعدام الأخلاق والسياسة والتمثيل جاء الفرج
هاهو فيصل القاسم يحيكم
الحرية الشخصية في الوطن العربي هل هي مكفولة ؟؟ حقوق الإنسان بين الواقع والحقيقة ؟ لماذا يتهجم البعض على الحكومات العربية ويصمها بالخيانة ؟ أليست دولة البوليس والقمع هي الوجه الأفضل لحفظ الأمن ؟ ما هو مستقبل حقوق الإنسان في العالم العربي .؟؟؟
هذه الأسئلة وغيرها تأتيكم في برنامج الاتجاه المعاكس الساعة السادسة وخمس دقائق حسب توقيت (الملكة إليزبيث) التاسعة وخمس دقائق حسب توقيت مكة المكرمة
هذا البرنامج يأتيكم برعاية بسكويت (مينو) بسكويت مينو طبيعي مائة بالمائة
قمت من مكاني
ركبت السيارة ؛ والله مشكلة هاذي الحلقة ؛ الله يستر
في الصباح توجهت إلى مكتب (العالم الآخر السياحي) حصلت على التذكرة والحجز وعدت إلى منزلي
لم أمكث سوى دقائق ؛ أعددت حقيبتي وتوجهت إلى المطار طبعاً أنا ممنوع من السفر خارج المملكة بعد حادثة اختطافي في دولة اليمن
لكن الفضل لله ثم لشقيقي التوأم (الخفاش الأبيض) الذي أعارني جواز سفره وهو أشد جنوناً مني في السياسة
أكملت إجراءات سفري وصعدت الطائرة
مكثنا في الجو خمساً وأربعين دقيقة ثم نزلت الطائرة بحفظ الله ورعايته إلى مطار الدوحة
أنهيت إجراءات سفري وخرجت من صالة السفر لأفاجئ بالأخ الكريم (الزبير نايل) المذيع السوداني في قناة الجزيرة
الزبير : أهلاً أهلا
داير شنو يازول ؟
الخفاش : الحمد لله
الزبير : علي الطلاق يا زول أنك تنزل ضيف عندي اليوم
الخفاش : أكرمك الله الفندق أحسن
الزبير : إذن لا تنسى غداً التاسعة إلا ربع سوف تصلك سيارة من قناة الجزيرة وتحملك إلى موقع المناظرة
الخفاش: بس سؤال أنا بناظر مين؟؟
الزبير : هاذا سر يا زول ما يعرفه إلا فيصل القاسم
الخفاش : الله كريم
انقضى المساء بسرعة
ثم جاء الوقت الموعود
مر الوقت سريعاً سبحان الله ؛ تململت في مكاني
نهضت ولبست ثيابي ؛ ثم نزلت إلى أسفل
في البهو جلست أتصفح الوجوه ؛ ثم وصل المندوب
توكلنا على الله
ركبت السيارة ؛ دقائق وأنا عند قناة الجزيرة
حراسة مشددة عند المبنى غريبة ؟؟
دخلت المبنى
ثم توجهت إلى الأستديو
لفت نظري في طريقي أن الحراسة مشددة للغاية من الحكومة القطرية في ممرات المبنى ؛ بعض الوجوه الغريبة والسحنات الكئيبة أعوذ بالله
دخلت الأستوديو
رحب بي الدكتور فيصل القاسم
جلست على كرسي من الكراسي المخصصة لي على يمين الدكتور فيصل
أما على يساره فهناك كرسيان اثنان ؟؟؟؟؟
غريب من هو الخصم هذه المرة
قلبت الأسماء في ذاكرتي (موسى صبري الصحفي المصري ؛ مصطفى ميرو رئيس الوزراء السوري ؛ عبد القادر باجمال الوزير اليمني ؛ (أحمد عدوية) لالا هذا شغلته ينبح ماله في السياسة (السح دح بو) وأخواتها ؛ عصمت عبد المجيد الأمين العام لحظيرة البقر )
قطع حبل هذه الخواطر فيصل القاسم مرحباً
الخفاش : يا أخي الوقت أزف وين الضيف؟؟؟؟؟؟
صوت ضحكاتٍ مألوفةٍ لدي ها ها ها ها ها ها ثم!!!!!! ....... يالله ؟؟؟؟؟؟؟؟
تقلصت أمعاء بطني بشدة محمد حسني مبارك الشهير (بالبقرة الضاحكة)
ومجنون البشرية العقيد معمر القذافي
ألم فظيع في بطني ورغبة شديدة في الت..........
حاولت التراجع
لكن المخرج أفسد علي تراجعي
المخرج يقول 3 2 1 أبدأ
هاهو فيصل القاسم يحيكم من الدوحة ويقدم لكم برنامج الاتجاه المعاكس
الحرية الشخصية في الوطن العربي هل هي مكفولة ؟؟ حقوق الإنسان بين الواقع والحقيقة ؟ لماذا يتهجم البعض على الحكومات العربية ويصمها بالخيانة ؟ أليست دولة البوليس والقمع هي الوجه الأفضل لحفظ الأمن ؟ ما هو مستقبل حقوق الإنسان في العالم العربي .؟؟؟
هذه الأسئلة وغيرها تطرح ولأول مرة في تاريخ قناة الجزيرة على الهواء مباشرة على كلٍ من فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك
وفخامة العقيد معمر القذافي الرئيس الليبي
والأستاذ الخفاش الأسود المعارض والمناضل عن حقوق الإنسان رئيس ومؤسس الحزب المنفوحي الشيوعي سابقاً بضاحية منفوحة
باسمكم جميعاً أرحب بالضيوف الكرام
العقيد القذافي ينظر إلى بشزرٍ وغضب
ومحمد حسني ينظر إلى بطرف عين ويغمض الأخرى تذكرت قول الشاعر (ينام بأحدى مقلتيه ويتقي _____ بالأخرى فهو يقظان هاجع ) وفي رواية (نائم) بدلاً من هاجع
سعادة العقيد فخامة الرئيس : الحرية الشخصية في الوطن العربي هل هي مكفولة ؟؟
العقيد : تفضل يا أخ محمد
الرئيس حسني : لالا والنبي أنتا تقول أول
العقيد : حرية مكفولة مكفولة (بالزاف) [ يعني بشدة ] كل مواطن عربي في العالم العربي عبا الحرية (ديالة) [ يعني أخذ حقه] وزيادة
عندنا لجان ثورية هي المشرعة وصاحبة القرار
الرئيس المصري : آه الكلام دا صحيح ؛ بص أنا حاأوول لحضرتك حاجة ؛ الحرية دي عندنا الشعوب العربية بتشربها زي المية بالزبط شوف إحنا مجلس الشعب بتعنا بيعمل إيه ؛ بيناقش كل قضايا الشعب والدولة بمنتهى الشفافية والموضوعية
أستاذ خفاش ما ردك على كلام الزعيمين ؟؟؟
الخفاش : والله يا أخي الكلام هذا إنشائي ومكرر وسمج للغاية أسطوانة مشروخة
يعني بالعربي الزعيمين الكريمين (ماهما إلا بوقين )
حسني : لالالا أنا مسمحلكش بقلة الأدب دي
الخفاش : أرجوك دعني أكمل يا أخ محمد حسني
حسني : إحنا هنا بنتحاور مش بنئل الأدب
فيصل القاسم : يا جماعة يا جماعة
القذافي : خفاش أسود تفقد راسك على هذا الكلام
الخفاش : يعني تهددني يا سعادة العقيد ؟؟؟
فيصل : يا جماعة نحن على الهواء
العقيد : أنا اخبرتك تفقد راسك
الخفاش : أنا لا أتهدد لست أنا (الشاذلي القليبي) الذي قمت بتهديده في اجتماعكم أيها العرب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية حتى خاف على نفسه وقدم استقالته
فيصل : يا جماعة يا جماعة
الخفاش : المهم أنا أقول أن الزعيمين العربيين كما يقول المثل العامي عندنا (إذا صار خصمك القاضي فمن تقاضي)
حسني : إيه الكلام دا يا معمر
معمر : ماكا نعرفش [لا أعرف]
حسني : أوعا يكون بيشتمنا ؟؟؟
الخفاش : أقول بالنسبة للعقيد القذافي ماذا حقق لشعبه ؟؟
يحكم منذ ثلاثين عاما ماذا فعل؟؟
ما عدا تصريحاته المجنونة !!!!!!!!! حنبدا بئلة الأدب تاني ؟؟ دي حاجا ماينسكتش عليها
فيصل : ياجماعة يا جماعة نحن على الهواء
يا حسني : أنا شتمت القذافي أنتا إيش شغلك ؟؟؟
القذافي باختصار يدعم أي حركة تحررية ضد الشرعية حتى لو كانت هذه الحركة في كوكب المريخ أو في جزيرة (الواق واق) التي لا وجود لها
أما الرئيس المصري تقول مجلس الشعب ؟؟؟؟
هذا مجلس الشعب ولا مجلس النهب ؛ أعضاء المجلس أكثرهم مهربي مخدرات ؛ بلطجية نصابين على قولكم في مصر (بتوع التلات ورءات) والعضوات المحترمات تجيب الكوسة والملوخية وتقطف الملوخية وتحشي الكوسة في أثناء انعقاد المؤتمر ؛ في المستقبل إنشاء الله إفتحوا مجال للطبخ
العقيد القذافي أعجبته النكته وفغر فمه (المصاب بتسوس الأسنان) ضاحكا شامتا في حسني
حسني : بتضحك ليه يا معمر ؟؟
العقيد: اهزأ بكلامه (يحاول أن يرقع)
حسني : أنت قليل الأدب يا خفاش
العقيد القذافي : هادا كافر زنديق ؛ هادا إمبريالي عدو الثورة
الخفاش : أي ثورة يبا أي ثورة ؟ الله يرحم والدينك
إيش الثورة هاذي أهدرت أموال الشعب ؛ إعدامات تنقل على الهواء مباشرة لخيرة أبناء ليبيا وتقول ثورة
العقيد : هؤلاء متطرفين زنادقة
حسني : آه الكلام دا صحيح
الخفاش: أقول يا أخ حسني خليك في حالك لو سمحت
حسني : بص أنا حاخد على خطري منك
الخفاش : خليك من خطرك ؛ أقول الله يرحم (سليمان خاطر) الجندي البطل الذي قتل الإسرائيليين ؛ قلتم عليه إنه مجنون ثم حكمتم عليه ثم قتلمتوه داخل السجن وادعيتم أنه انتحر
حسني : لالا لكدا ومسمحلكش
القذافي : هادا إمبريالي
الخفاش : أما أنت يا معمر أود أن أسألك عن داعية حقوق الإنسان الليبي (منصور الكيخيا) الذي قمت بخطفه قبل عامين من مصر ؟ وأنا لا أستغرب حضورك اليوم مع حسني ؛ الأول ذبح والثاني طبخ
حسني : يضرب بشده على الطاولة أنتا إنسان سافل ودي منتهى السفالة وقلة الأدب
فيصل : ياجماعة يا جماعة عيب ما يصير
القذافي : هادا إنسان كلب ليبرالي عميل صهيوني
الخفاش : طيب إنسان مفهومه
بس إنسان وكلب يعني كيف ؟ انت كيف أصبحت رئيس وأنت بمثل هذه الحماقة ؟
قام معمر القذافي وحسني في آن معاً وحاولا الاشتباك
فيصل : يحاول مستميتاً أن يخفف الوضع ؛ المخرج تدخل
حسني : سيبوني أربيه دا سافل دا ........................... كلام لا يقال ؛ دا الخفاش لما كان في مصر عندنا بوليس الآداب مسكو مع ( فيفي عبده ) أنا عندي تقارير سرية والله لا خلي الي ما يشتري يتفرج
الخفاش : أقول يا حسني تقاريرك بلها واشرب ميتها
حسني : طيب أنا حا وريك أزاي
بدأت الضجة تخف وأخذنا مقاعدنا وكل طرف يتوعد الآخر
فيصل : والآن مع موجزٍ لأهم الأنباء
انقطع الإرسال مؤقتاً وكنت مستعداً هذه المرة قلت أقسم بالله لو مسني أحد منكما فلن أقف مكتوف الأيدي
حسني : والنبي لا شرب من دمك بس خلينا نخلص اللقاء
معمر : أنتا ميت راسك (غادي دفقدو ) [يعني رأسك سوف يفقد]
فيصل : يهدئ الأوضاع
انتهى الموجز وعدنا مرةً أخرى
حسني يتصنع ابتسامةً بلهاء
معمر مكشراً غاضبا
فيصل نعود إليكم أيها السادة ؛ فخامة الزعيمين حقوق الإنسان بين الواقع والحقيقة ؟
الرئيس حسني : قبل أن أجيب أقدم اعتذاري الشديد للراقصة الموقرة (فيفي عبده) أقصد أن تقارير الشرطة قالت إنها ألقت القبض على الخفاش مع واحده اسمها (عبده فيفي ) هنا ضحكت بشدة ؛ كذلك القذافي
الخفاش : يا حسني جاوب على السؤال حتى لا تتعرض للسخرية من قبل المشاهد؛ صناعة التلفيق صناعة قديمة للغاية
حسني : إحنا عندنا خطة متخرش المية لنشر حقوق الإنسان بين الشعب المصري في الأرياف
قاطعته وفي الجمعيات التعاونية
الخفاش : عندي سؤال لك يا حسني
حسني : مش حجاوب
القذافي : لالا جاوب عليه
حسني : علشان خاطرك بس يا معمر
الخفاش : يا حسني قانون الطوارئ معمول به في مصر من ثلاثين سنة ولم تقوموا بإلغائه لماذا؟؟؟
حسني : انتا قليل الأدب
الخفاش : أقول اقلب الشريط
الخفاش : إذن أين حقوق الإنسان التي تتبجح بنشرها ؟؟؟ هاذي خطتك خرًت عليها المية من فوق
حسني: بأقول حقوق الإنسان عندنا كاملة ومش حازيد
الخفاش : طيب فهمنا هاذي ؛ ليش تحاكم المدنيين من أصحاب الجماعات الإسلامية في محاكم عسكرية ؟
حسني : مش شغلك مش حأولك ليه
الخفاش : طيب أنا لا تخبرني هلا أخبرت المواطن العربي والمصري على وجه خاص عن سبب هذه المحاكمات؟
حسني : لما يبقى المواطن العربي يسأل أنا حجاوب
معمر القذافي : حقوق المواطن عندنا مكفولة؛ المواطن (يقل الي خصه) [يعني ما يشاء]
الخفاش : الأخ العقيد هل تعرف طائر الببغاء؟؟؟؟
العقيد : اسمع يا خفاش يا خائن أنا لا استفز بكل سهولة
فيصل : عندي مكالمة هاتفية من قبل السيد عصمت عبد المجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية ؟؟
عصمت: ألو
حسني : ألو أيوة يا عصمت
عصمت : الو
حسني : أيوة يا عصمت أنا سمعك
عصمت : فخامة الريس أزيك ؟؟
حسني : الحمد لله
عصمت : أحي فيك هذه الشجاعة الأدبية وسعة الإطلاع وهذا الحلم والأدب والتواضع والنباهة والنجابة إلخ..........
حسني : الله يخليك الله يخليك
عصمت : عندي سؤال للخفاش الأسود
فيصل : تفضل
عصمت : يا خفاش يا سود انتا متعلم ؟
الخفاش : نعم أنا متعلم
عصمت : عندك شهادة كام
الخفاش : هنا اسقط في يدي ......
عصمت : عندك شهادة كام ؟؟؟؟؟
الخفاش : هذا ليس موضوعنا
حسني والقذافي سويا : أخبره أول أنطق جاوب
الخفاش : عندي شهادة خامس ابتدائي
عصمت : شكراً ؛ ثم أردف عصمت يا فيصل أزاي تجيبوا واحد مش متعلم أصلاً يكلم في السياسة ؟؟
فيصل : الخفاش معارض سياسي مشهور بغض النظر عن شهاداته ومؤهلاته العلمية
عصمت : الخفاش دا مش متعلم بس ؛ لا دا قليل الأدب مش متربي ابن شوارع بلطجي ؛ دا لم كان في مصر حاول يعاكس بنتي ؛ دنا شفتو بيتحشش أدام العمارة بتعتي في حي المهندسين
الخفاش : أقول يا عصمت ألعب غيرها خليك من التلفيق يا اخي ؛ صناعة التلفيق صناعة عفى عليها الزمن
حسني : ربنا يخليك يا عصمت
عصمت : متشكر يا فندم
عصمت : والنبي يافندم أنا عندي موضوع عايز أقولو بس مكسوف من حضرتك
حسني : لالا أول يا جدع
عصمت : ابن خلتي الواد (عواضين)
فيصل : ياجماعة مو وقته نحن على الهواء في برنامج سياسي ما يصير
حسني : استنى يا فيصل ؛ كمل يا عصمت
عصمت : الواد عوضين ابن خلتي عاوز يخش كلية الشرطة بس يافندم عنده سوابق قبل كدا وانتا عارف النظام يافندم
حسني : بس كدا ؟ خلا ص اعتبره في الكلية
عصمت : ربنا يخليك يا فندم
عصمت : ازيك يا سعادة العقيد ؟
العقيد : الحمد لله
عصمت : والنبي أنا عايز منك خدمة ( زغنطوطة آد كدا )
العقيد : متبرماً نعم
عصمت : جوز خالة عمة أبويا الله يرحمها إسمه ( بيومي ) عندكم في السجن علشانه حرامي وانا عاوزه يطلع
العقيد : لكن
حسني : ماطلعه يامعمر الله
العقيد : غادي نشوف [سوف أرى]
عصمت: ألف شكر يافندم
الخفاش : الحين هاذي الديموقراطية والحرية ؟ على الهواء يطلب خدمات من حسني والقذافي وين الحرية ؟؟ وحقوق المواطن؟؟
حسني : وانتا مالك يا خويا
فيصل : فخامة الرئيس معمر لماذا يتهجم البعض على الحكومات العربية ويصمها بالخيانة ؟
العقيد : مكشراً عن أنيابه أسأل صاحب الشهادة خامس ابتدائي قل له يجيب عن السؤال
فيصل : أرجوك سعادة العقيد
العقيد : نحن أخلصنا لشعوبنا قدمنا لهم كل ما نملك ؛ سهرنا على راحتهم ؛ أعطيناهم كامل الحقوق ؛ والذي يهاجمنا ماهو إلا خائن عميل إمبريالي
الخفاش : علشان كذا أنت في الحكم من ثلاثين سنة
القذافي : اخرس يا كلب يا زنديق
حسني : الخفاش دا حأول إيه بس ؟ روح يا شيخ منك لله ربنا على المفتري
الخفاش : من الأفضل لك أن تسكت يا حسني ؛ هلا طالبت بدماء الأسرى المصريين الذين أعدموا على يد الصهاينة أيها البطل ؟؟
حسني : مسمحلكش بكدا انتا تجاوزت حدك
الخفاش : نحن نتناقش الآن أجب ؟
حسني : مش حجاوب الجنود بتعنا انتا ملك ؟
الخفاش : أقسم بالله العلي العظيم أن اليهود أشرف منك ومن هذا العقيد يطالبون ألمانيا بتعويضات مالية عن أحداث لا ذنب للدولة الألمانية فيها
حسني : أنا منسحب يا فيصل
فيصل : فخامة الرئيس نحن على الهوا
حسني : على الهوا ولا في الطيارة أنا ماشي مع السلامة
ولا حا أولك أنا قاعد أهو
فيصل : أجب يا فخامة الرئيس
حسني : أنتا معاي ولا معاه ؟
فيصل : نريد وضع النقاط على الحروف
حسني : انتا مش شغلك يا فيصل
فيصل : عندنا مكالمة هاتفية من قبل الأستاذ فايز الطروانة رئيس الوزراء الأردني السابق
فايز : ألو تحيةً للحضور
عندي سؤال للسيد الخفاش ؟
الخفاش : نعم يا أخي
أنت في نظري من المرتزقة الذين يتاجرون بشعارات الحرية وحقوق الإنسان ؛ وأنا أشك في الدور الذي تنوي القيام به ؛ بل أجزم أنك وغد خائن عميل
حسني : شكرا لك يا أستاذ فايز
الخفاش : شكراً لك على الشتيمة والاتهام لكن لماذا تمت إقالتك من منصبك يا فايز يا بن الطراونة؟؟؟
فيصل : أستاذ خفاش ألا ترى أن دولة القمع والبوليس هي الوجه المؤهل للحفاظ على الأمن؟؟
الخفاش : إطلاقا ، الكبت يولد الانفجار والدمار
حسني : مش صحيح كلامك يا خفاش شوف فخامة الرئيس معمر دولته بوليسية لكن شعبه يحبه كثيراً ويجله ويقدره
معمر : أشكرك بعنف
الخفاش : والله ما صارت هاذي ندوة سياسية واحد يطبل والثاني يرقص
حسني : الشعوب العربية عايشة احسن عيشة بتبوس يدها على النعمة
الخفاش : علشان كذا الجوع والبطالة والفقر والهجرات السرية للدول الغربية
حسني : أبدأ مش صحيح كلامك
الخفاش : على أي حال يا حسني الشعوب العربية استيقظت من النوم وأمثالك من الحكام انت والعقيد إضافةً إلى البقية من حكامنا الخونة ؛ قد سقطت عن وجوههم الأقنعة ؛ وتكشفت أوراقكما وانتهت صلاحيتكما وسيأتي اليوم الذي نتخلص فيه من جميع ال